❞ كتاب اخلع حذاءك ❝  ⏤ ياسر حارب

❞ كتاب اخلع حذاءك ❝ ⏤ ياسر حارب

يأسى أحدنا على نفسه كثيراً، يَغْرقُ في انكساراته، يحزن على حاله، ثم ينتهي به المطاف برثاء حياته وهو ما يزال فيها. هَمٌّ عارِم يعصف بالبشرية، وعلى رغم المُلهيات، ووسائل الترفيه، وتنوع العلوم والمعارف وسهولة الوصول إليها، ما زالت النفوس مُنْكسرة، مُحْتقنة، لا تدري لماذا، وإلى متى.
بحثتُ كثيراً عن مفهوم السعادة، فأدركتُ أنها ليست شيئاً نصل إليه، هي ليست إحدى محطات الطريق، بل الرحلة ذاتها. هي قدرتنا على بناء عوالم خاصة بنا عندما يدخل بنا القطار نفقاً مظلماً، فنظلّ نفكّر متى سيخرج منه، وماذا يوجد في نهايته.. وأياً كانت الإجابة، فإن كل شيء بعدها سيكون حتماً جميلاً.
"يُحكى أنّ" جملةٌ مُذْهلةٌ، تفتح نوافذ الكون، وتدخُل بنا إلى عالم غريب، مشوّق، يصير فيه الخيال كالنور؛ يطوّقنا من كل مكان.
قبل أن تُعيد الكتاب إلى مكانه أو تقتنيه، أتمنى أن تقرأ هذه القصة:
يُحكى أنّ رجلاً اصطاد عصفوراً ووضعه في القفص، فقال له العصفور: "يا سيدي، ماذا سيفعل لك لحمي مقابل لحوم الأبقار والأغنام التي تأكلها؟ لن يفيدك بشيء. أطْلِق سراحي وسأعلّمك ثلاث نصائح ستغير حياتك إلى الأفضل. لكنْ لِي شرط: أن أخبرك بالنصيحة الأولى وأنا في قبضة يدك، وبالثانية من فوق السياج، وبالثالثة وأنا على الشجرة؟". وافق الرجل وأمسك بالطائر في قبضة يده، فقال العصفور: "النصيحة الأولى، لا تُصدّق المُحال أبداً". أطلقه الصياد فطار وحلّ فوق السياج وقال: "النصيحة الثانية، لا تندم على ما فات أبداً". وعندما حطّ على الشجرة أراد أن يختبر الصياد فقال له: "توجد في بطني جوهرة ثمينة، لو شققته وأخرجتها لكنت سعيد الحظ غنياً". فتألّم الصياد كثيراً وتحسّر وأخذ يؤنّب نفسه، ثم قال: "إذاً هات النصيحة الثالثة". فرد العصفور: "ألم أقل لك لا تصدق المحال أبداً؟ فكيف صدّقت أن في داخلي جوهرة؟! ثم إنني نصحتك بألا تندم على ما فات، وبرغم ذلك أخذت تشقّ ثوبك من الحسرة.. قُل لي يا سيدي بمَ ستنفعك النصيحة الثالثة؟".
ياسر حارب - كاتبٌ مِن الإمارات العربية، أحمل وطني في داخلي أكثر مما يحملني في داخله. لا أدعي بأني أحمل همّ الأمة، ولا أرنو إلى إصلاح المجتمعات، وكل ما أطمح إليه هو أن أعرف أكثر مما أتمنى، و لو قُدّر لي أن أعلم الناس شيئاً فأريد أن أعلّمهم كيف يفكرون.

إن معرفة نصف الحقيقة أسوأ من عدم معرفتها إطلاقاً كما يقول طاغور، ولذلك أخذت على عاتقي أن أبحث عن الحقائق حتى وإن كانت مؤلمة، فآلام الإنسان تصيغ آماله. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بيكاسو وستاربكس ❝ ❞ اخلع حذاءك ❝ ❞ على لسان الطائر الأزرق ❝ ❞ العبيد الجدد ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار مدارك للنشر ❝ ❱
من كتب التنميه البشريه - مكتبة كتب التنمية البشرية.


اقتباسات من كتاب اخلع حذاءك

نبذة عن الكتاب:
اخلع حذاءك

2015م - 1445هـ
يأسى أحدنا على نفسه كثيراً، يَغْرقُ في انكساراته، يحزن على حاله، ثم ينتهي به المطاف برثاء حياته وهو ما يزال فيها. هَمٌّ عارِم يعصف بالبشرية، وعلى رغم المُلهيات، ووسائل الترفيه، وتنوع العلوم والمعارف وسهولة الوصول إليها، ما زالت النفوس مُنْكسرة، مُحْتقنة، لا تدري لماذا، وإلى متى.
بحثتُ كثيراً عن مفهوم السعادة، فأدركتُ أنها ليست شيئاً نصل إليه، هي ليست إحدى محطات الطريق، بل الرحلة ذاتها. هي قدرتنا على بناء عوالم خاصة بنا عندما يدخل بنا القطار نفقاً مظلماً، فنظلّ نفكّر متى سيخرج منه، وماذا يوجد في نهايته.. وأياً كانت الإجابة، فإن كل شيء بعدها سيكون حتماً جميلاً.
"يُحكى أنّ" جملةٌ مُذْهلةٌ، تفتح نوافذ الكون، وتدخُل بنا إلى عالم غريب، مشوّق، يصير فيه الخيال كالنور؛ يطوّقنا من كل مكان.
قبل أن تُعيد الكتاب إلى مكانه أو تقتنيه، أتمنى أن تقرأ هذه القصة:
يُحكى أنّ رجلاً اصطاد عصفوراً ووضعه في القفص، فقال له العصفور: "يا سيدي، ماذا سيفعل لك لحمي مقابل لحوم الأبقار والأغنام التي تأكلها؟ لن يفيدك بشيء. أطْلِق سراحي وسأعلّمك ثلاث نصائح ستغير حياتك إلى الأفضل. لكنْ لِي شرط: أن أخبرك بالنصيحة الأولى وأنا في قبضة يدك، وبالثانية من فوق السياج، وبالثالثة وأنا على الشجرة؟". وافق الرجل وأمسك بالطائر في قبضة يده، فقال العصفور: "النصيحة الأولى، لا تُصدّق المُحال أبداً". أطلقه الصياد فطار وحلّ فوق السياج وقال: "النصيحة الثانية، لا تندم على ما فات أبداً". وعندما حطّ على الشجرة أراد أن يختبر الصياد فقال له: "توجد في بطني جوهرة ثمينة، لو شققته وأخرجتها لكنت سعيد الحظ غنياً". فتألّم الصياد كثيراً وتحسّر وأخذ يؤنّب نفسه، ثم قال: "إذاً هات النصيحة الثالثة". فرد العصفور: "ألم أقل لك لا تصدق المحال أبداً؟ فكيف صدّقت أن في داخلي جوهرة؟! ثم إنني نصحتك بألا تندم على ما فات، وبرغم ذلك أخذت تشقّ ثوبك من الحسرة.. قُل لي يا سيدي بمَ ستنفعك النصيحة الثالثة؟". .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة اخلع حذاءك

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل اخلع حذاءك
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ياسر حارب - Yasser Hareb

كتب ياسر حارب كاتبٌ مِن الإمارات العربية، أحمل وطني في داخلي أكثر مما يحملني في داخله. لا أدعي بأني أحمل همّ الأمة، ولا أرنو إلى إصلاح المجتمعات، وكل ما أطمح إليه هو أن أعرف أكثر مما أتمنى، و لو قُدّر لي أن أعلم الناس شيئاً فأريد أن أعلّمهم كيف يفكرون. إن معرفة نصف الحقيقة أسوأ من عدم معرفتها إطلاقاً كما يقول طاغور، ولذلك أخذت على عاتقي أن أبحث عن الحقائق حتى وإن كانت مؤلمة، فآلام الإنسان تصيغ آماله.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بيكاسو وستاربكس ❝ ❞ اخلع حذاءك ❝ ❞ على لسان الطائر الأزرق ❝ ❞ العبيد الجدد ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار مدارك للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب ياسر حارب
الناشر:
دار مدارك للنشر
كتب دار مدارك للنشردار مدارك للنشر التي يمتلكها الإعلامي السعودي تركي الدخيل هي مؤسسة ثقافية تأسست في العاصمة اللبنانية بيروت العام 2010 لتكون واحدة من أهم دور النشر المهتمة بصناعة الكتاب العربي، وترجمة مختارات من الإصدارات العالمية إلى العربية، تهتم مدارك بحقول: السياسة، الثقافة، الفكر الديني المعاصر، الرواية، الأدب، السير الذاتية، البحوث الاجتماعية، والدراسات المعمقة، إضافة إلى كتب الأطفال، ومن كتاب الدار الدائمين تركي الحمد، علي حرب، ياسر حارب، محمد الرميحي، محمد محفوظ، عبد الرحمن شلقم، رشيد الخيون، خالص جلبي. يتوزع فريق عملها بين بيروت ومدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، شاركت الدار في عدة معارض عربية، لم تقصر نفسها على جمهور إقليمي محدد أو قطري، بل سعت في اختياراتها لأن تخاطب القارئ العربي أين كان مقره، وأياً كان توجهه الفكري، خالعة عنها عباء الدار المؤدلجة، ومعتمدة في اختياراتها للنصوص، على لجنة علمية من الباحثين الذين يقيمون المؤلفات التي تصلهم، وفق معايير خاصة. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الرقص مع الحياة ❝ ❞ وصايا ❝ ❞ اذهب حيث يقودك قلبك ❝ ❞ تغريد فى السعادة و التفاؤل و الأمل ❝ ❞ حلاوة القهوة في مرارتها ❝ ❞ بيكاسو وستاربكس ❝ ❞ كخه يا بابا ❝ ❞ أمة الدوبامين ❝ ❞ حديث الموتى ❝ ❞ اقرأ: كيف تجعل القراءة جزءا من حياتك ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد الله المغلوث ❝ ❞ مهدي الموسوي ❝ ❞ عمرو المنوفى ❝ ❞ ياسر حارب ❝ ❞ عبدالله صالح الجمعة ❝ ❞ محمد الرطيان ❝ ❞ خالد الراجحي ❝ ❞ د.ساجد العبدلي ❝ ❞ مات هيغ ❝ ❞ ليمبك آنا ❝ ❞ بينجامين سبول ❝ ❞ أحمد الزناتي ❝ ❞ ثامر عدنان شاكر ❝ ❞ سلوى العضيدان ❝ ❞ خالد الباتلي ❝ ❞ سعد العبد الله الصويان ❝ ❞ جورج طرابيشي ❝ ❞ سوزانا تامارو ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ إياد عاشور ❝ ❞ عادل باهميم ❝ ❞ دكمال عبد الملك، منى الكحلة ❝ ❞ رائد السمهوري ❝ ❞ إيمان سعودى ❝ ❞ سليمان الهتلان ❝ ❞ رشيد الخيون ❝ ❞ تركى الدخيل ❝ ❞ اضوى الدخيل ❝ ❞ دعاء خالد ثابت ❝ ❞ مها الوابل ❝ ❞ فاطمة فهد العواد ❝ ❞ أحمد معوض ❝ ❞ جون كاريرو ❝ ❞ عبد الله الحيدري ❝ ❞ كريستي لفتيري ❝ ❞ لمى العوهلي ❝ ❞ عمر بن عبد الرحمن الجريسي ❝ ❞ صموئيل كينج ❝ ❞ أماني علي الزهراني ❝ ❞ عبدالإله مقبول ❝ ❞ سارة الغدير ❝ ❞ فارس التركي ❝ ❞ متعب فهد الشمري ❝ ❞ شباب الغامدي ❝ ❞ محمد فاروق المصري ❝ ❞ روبرت إي.غونثر ❝ ❞ مهدي سليمان ❝ ❞ احمد موسي ❝ ❞ لبني عماد تركي ❝ ❞ سعيد مصلح السريحي ❝ ❞ مهدي خلجي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار مدارك للنشر

كتب شبيهة بـ اخلع حذاءك:

قراءة و تحميل كتاب إخلع رداء التوتر 30 طريقة مرحة للتخلص من التوتر PDF

إخلع رداء التوتر 30 طريقة مرحة للتخلص من التوتر PDF

قراءة و تحميل كتاب إخلع رداء التوتر 30 طريقة مرحة للتخلص من التوتر PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب اخلع رداء التوتر PDF

اخلع رداء التوتر PDF

قراءة و تحميل كتاب اخلع رداء التوتر PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب أيها السادة اخلعوا الأقنعة PDF

أيها السادة اخلعوا الأقنعة PDF

قراءة و تحميل كتاب أيها السادة اخلعوا الأقنعة PDF مجانا